6 خدع بسيطة يجب عليك معرفتها في تطبيق واتساب - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية 6 خدع بسيطة يجب عليك معرفتها في تطبيق واتساب الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية
الرئيسية6 خدع بسيطة يجب عليك معرفتها في تطبيق واتساب

6 خدع بسيطة يجب عليك معرفتها في تطبيق واتساب

6 خدع بسيطة يجب عليك معرفتها في تطبيق واتساب


كما يعرف الجميع أن تطبيق واتساب يُعد من أشهر التطبيقات حتى الآن لتبادل المحادثات من خلال الهواتف الذكية حيث أن هناك ما يزيد عن 800 مليون مستخدم نشيط له ، لذلك إذا كنت من أحد مُستخدميه سأخبرك من خلال هذه التدوينة عن 5 خدع  بسيطة ربما لا تعرفها عن تطبيق whatsapp.

=> طريقة تعطيل خاصية "Seen" في الرسائل.


حيث أن هذه الخاصية إنزعج منه الكثير من المُستخدمين عندما قام WhatsApp بإجراء تحديث يتضمن ميزة مشاهدة وقت قراءة الرسائل حيث يقوم بوضع علامتين صح باللون الأزرق حين تقوم بمشاهدتها ولكن بإمكانك إزالة هذا الأمر من خلال الذهاب إلى عدادات ثم الحساب وتنقر على الخصوصية وقم بالتمرير إلى الأسفل وقم بحذف علامة √ من أمام خيار Read receipts. 


=> طريقة إعادة توجيه الرسالة لأكثر من شخص على whatsapp


تطبيق واتساب يسمح للمُستخدم بأن يقوم بإعادة إرسال رسالة مُعينة من أحد المحادثات إلى أكثر من صديق في وقت واحد وذلك عن طريق الضغط مطولاً على الرسالة حتي يتم تظليلها ثم إضغط على آيقونة السهم المتواجدة بالأعلى، وآخيراً قم بتحديد الأصدقاء الذي ترغب في إرسال الرسالة لهم. 


=> حفظ نسخة إحتياطية من المحادثات على البريد الالكتروني


لكل من يرغب في إرسال محادثة كاملة لشخص عبر البريد الالكتروني أو حفظها لوقت ما فتطبيق WhatsApp يسمح بذلك وهذا عبر الذهاب إلى إعدادات ثم إعدادات الدردشة ومن ثم تنقر على إرسال المحادثة بالبريد (Email conversation) وتختار أي محادثة تريد إرسالها ثم تظهر لك رسالة تخبرك بهل تريد إرسال المحادثة بالوسائط الذي يتضمنها وبعد التحديد تختار أي بريد إلكتروني تريد الإرسال من خلالة. 


=> تغيير رقم تطبيق "whatsapp" دون خسارة المحادثات والصور المُستلمة


إذا قمت بشراء شريحة SIM جديدة وترغب في حفظ جهات الإتصال مع حفظ المحادثات أيضاً في تطبيق WhatsApp فإن التطبيق يوفر لك ذلك حيث يقوم بحفظ كافة البيانات الخاصة بك حتى بعد تغيير الرقم وهذا من خلال الذهاب إلي إعدادات ثم الحساب ثم تغيير الرقم (Change number) وتقوم بالضغط على التالي بالأعلي وتقوم بإدخال الرقم القديم والرقم الجديد الخاص بشريحة SIM الجديدة. كما تطرقت إليها من قبل في هذه التدونة (هـــنا).


=> تغيير حجم الخط في تطبيق WhatsApp


إذا كنت توفرعلى هاتف بشاشة صغيرة أو جهاز لوحي بشاشة كبيرة فبالتأكيد تلاحظ حجم الخط غير مناسب للرؤية وغير واضح لذلك يمكنك تغيير هذا الحجم لقراءة المحادثات بشكل أفضل وهذا عبر الذهاب إلي إعدادات ثم إعدادات الدردشة ثم حجم الخط (Font size) ومن ثم إختيار أحد الاحجام الذي يستعرضها لك من القائمة التي ستناسب حجم شاشتك. 


=> البحث عن كلمة مُعينة داخل المحادثات


إذا كنت ترغب في البحث عن كلمة أو جملة ما داخل الدردشة فإن تطبيق واتساب يسمح لك بذلك عن طريق الضغط علي المحادثة ثم إضغط على زر القائمة المتواجد في الهاتف لتظهر نافذة تختار منها بحث – Search ومن ثم تقوم بكتابة الكلمة ليقوم بالبحث عنها وعرضها فوراً. 



تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة