كيف تتخلص من النشرات الإخبارية ورسائل الايميل غير المهمة - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية كيف تتخلص من النشرات الإخبارية ورسائل الايميل غير المهمةالإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية
الرئيسيةكيف تتخلص من النشرات الإخبارية ورسائل الايميل غير المهمة

كيف تتخلص من النشرات الإخبارية ورسائل الايميل غير المهمة

هل تحصل على الكثير من النشرات الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني الترويجية ؟ على أن أخبرك أن هذه الرسائل ليست "سبام - Spam" من الناحية التقنية - فهي من شركات أو منظمات قانونية، ولكنها فى الغالب تصل إلى الأشخاص غير المهتمون بها والذي أنت واحدًا منهم. أو ربما قد أشتركت فى نشرة إخبارية خاصة بموقع ما ولكنك لم تعد مهتمًا بما يقدمونه الآن. على أي حال، إذا كنت تريد التخلص من جميع هذه الرسائل، فهذا ممكنًا بفضل قانون CAN-SPAM الذي أصدره الكونجرس الأمريكي عام 2003 والذي يفرض على كل شركة قانونية أن توفر طريقة متسقة لإلغاء الاشتراك من النشرات الإخبارية الخاصة بها. إذن، فى المرة التالية التي تريد فيها إيقاف تلقي رسائل البريد الإلكتروني الغير مهمة، إتبع هذه الطريقة الموضحة أدناه.


الطريقة الأولى: من خلال زر إلغاء الاشتراك - Unsubscribe



منذُ عام 2003 أصبح مُلزم على كل شركة أن توفر آلية إلغاء اشتراك مرئية من نشرتها الإخبارية، عادة ما يكون ذلك عبارة عن  زر "إلغاء الاشتراك - Unsubscribe" موجودًا أسفل محتوى البريد الإلكتروني. فإذا كنت ترغب في الخروج من النشرة الإخبارية الخاصة بشركة أو موقع أو منظمة أو منع متجر Online من ارسال عروض ترويجية إلى بريدك، كل ما عليك فعله هو عرض هذا الإيميل ثم التمرير إلى الأسفل للبحث عن زر إلغاء الاشتراك أو Unsubscribe بالأسفل.

غالبًا ما يكون نص هذا الزر صغير إلى حد ما حتى يبدوا غير ملحوظ، لكن يجب أن يكون هذا الزر متواجد دائمًا في أي إيميل. ولتسريع الأمر، يمكنك الضغط على زر Ctrl + F لإظهار ميزة البحث داخل المتصفح حيث تكتب بها  إلغاء الاشتراك أو Unsubscribe للعثور على الزر بسهولة. ضغطة واحدة فوق هذا الزر ستؤدي إلى إلغاء اشتراكك في النشرة الإخبارية ومنع استقبال أي رسائل فيما بعد من هذه الشركة أو من هذا الموقع، حيث ينبغي أن يتم نقلك إلى صفحة أخرى تؤكد لك ذلك. الأمر بهذه البساطة! 

الطريقة الثانية: تعديل إعدادات التنبيه من حسابك على الموقع



إذا كان لديك حساب خاص بك على هذا الموقع الذي يرسل لك عروض ترويجية أو رسائل غير مهمة، فيمكنك تعديل إعدادات التنبيه بحيث تمنع من إرسال أي رسائل على البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب؛ وذلك فى حالة عدم عثورك على زر Unsubscribe. لفعل ذلك لديك طريقتين: إما أن تقوم بعرض الإيميل ثم التمرير إلى الأسفل حيث يوجد زر "Update subscription preferences" - والذي يجب أن يكون متواجد فى حالة عدم توفير زر Unsubscribe" فتضغط عليه للإنتقال إلى صفحة تعديل بيانات التنبيه. أو أن تذهب بنفسك إلى هذه الصفحة عبر تسجيل الدخول إلى الحساب ثم الانتقال إلى صفحة الإعدادات ثم إلى قسم "التنبيهات أو Notifications".


في هذا القسم كل ما عليك فعله هو إزالة علامة صح ✔ من أي تنبيهات يتم إرسالها لك عبر البريد الإلكتروني، سواء حدوث تحديثات فى الموقع أو أن شخصًا ما قد تابع حسابك...وهكذا. بعد الإنتهاء يمكنك الضغط على زر Save لحفظ التغييرات حيث يجب فيما بعد أن لا تستقبل أي بريد إلكتروني من هذا الموقع.

الطريقة الثالثة: الضغط على زر Spam


على الرغم من مساهمة قانون CAN-SPAM في تنظيف رسائل البريد الإلكتروني من الايميلات غير المرغوب فيها، إلا أن بعض مرسلي هذه الايميلات قد يكونوا خارج نطاق القانون ولم يقوموا بتضمين آلية إلغاء الاشتراك المطلوبة. في هذه الحالة، يمكنك الضغط على زر Spam. معظم خدمات البريد الإلكتروني الحديثة مثل Gmail و Outlook توفر هذا الزر لتجنب هذا النوع من البريد الإلكتروني السيء والمزعج. إذن، في حالة لم تعثر على زر Unsubscribe أو زر Update subscription preferences أو أي طريقة قانونية للتخلص من هذه الرسائل المزعجة، فما عليك سوى النقر فوق زر Spam بعد فتح الرسالة ثم الضغط على Report spam ليتم نقلها إلى قسم الرسائل المزعجة هي وأي رسالة تأتي من نفس المرسل، ولكن هذا لن يؤدي إلى إلغاء اشتراكك من القائمة البريدية.



تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة