تقرير: اكتشاف ثغرة خطيرة في واتس آب و الشركة تتحرك - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية تقرير: اكتشاف ثغرة خطيرة في واتس آب و الشركة تتحركتقرير: اكتشاف ثغرة خطيرة في واتس آب و الشركة تتحركالإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية

تقرير: اكتشاف ثغرة خطيرة في واتس آب و الشركة تتحرك


أشار تقرير صحفي جديدة أن تطبيق الدردشة و التراسل الفوري واتس آب الأشهر على مستوى العالم يعاني من ثغرة أمنية خطيرة تمكن المهاجمين من التجسس على هواتف الضحايا.

المعلومة أوردتها صحيفة "الفاينانشال تايمز" حيث أشارت إلى أن تطبيق واتس يحتوي على ثغرة أمنية خطيرة، و تمكن هذه الثغرة من التجسس على الهواتف عبر استغلال موارد الكاميرا و الميكروفون عن طريق حقن برمجيات خبيثة تمكن من ذلك عن بعد، لكن الأخطر هو أن هذه الثغرة مستغلة منذ مدة.

فحسب الفاينانشال تايمز فإن الشركة الإسرائيلية NSO Group قامت بالفعل بتطوير برمجية خبيثة لهذا الغرض تحمل إسم "Pegasus"، حيث تعمل هذه الشركة مع عدد من المؤسسات الحكومية و الدول الغربية و الشرق أوسطية من أجل تقديم هذا الحل المعلوماتي لمتابعة الأشخاص الموضوعين تحت المراقبة من طرف هذه الجهات الحكومية.

الثغرة الجديدة و المستغلة على كل من نظامي أندرويد و iOS سيتم إغلاقها خلال هذا الأسبوع من خلال حزمة التحديثات الأمنية التي تقترحها واتس آب على المستخدمين.



تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة