طرق جديد لتجربة ألعاب الكمبيوتر على جهازك الأندرويد - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية طرق جديد لتجربة ألعاب الكمبيوتر على جهازك الأندرويدالإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية
الرئيسيةطرق جديد لتجربة ألعاب الكمبيوتر على جهازك الأندرويد

طرق جديد لتجربة ألعاب الكمبيوتر على جهازك الأندرويد

ربما أثناء بحثك على الإنترنت واجهتك العديد من المقالات تدور رحاها حول كيفية لعب ألعاب أندرويد على جهاز الحاسوب؟، وربما تخطيت ذلك وقم بتجربة الأمر ونجح معك، وهنا يمكننا القول بأن ذلك ليست مشكلة تم حلها فحسب، بل مشكلة تم حلها عدة مرات، والأهم من ذلك وجود الكثير من البدائل والطرق حول هذا الموضوع الذات.


بالمقابل هل فكرت باستبدال الأدوار؟ أي بمعنى هل فكّرت في تشغيل ألعاب الحاسوب على هاتف أو جهازك اللوحي العامل بنظام التشغيل أندرويد؟ لحسن الحظ أصبح لدينا حل لكل شيء، حيث هذا ممكن ولا يختلف عن الموضوع المذكور أولًا، وهنا في هذه المقالة الجديدة سنستعرض سويًا عدّة طرق تحاول فيها تشغيل ألعاب حاسوب على جهازك الأندرويد.


كيفية تشغيل ألعاب الحاسوب على جهازك الأندرويد؟

الطريقة الأولى: عبر بورتات "منافذ" الأندرويد


ذا كنتَ لا تُحب العبث كثيرًا، فإن أسهل شيء يمكنك القيام به في هذا الشأن هو البحث عن منفذ "بورت" للعبة التي كنت تبحث عنها، واعتمادًا على ذوقك، سيؤدي ذلك إلى توفير قدر لا بأس به من الألعاب الكلاسيكية وحتى الأحدث منها، على سبيل المثال Baldur’s Gate و Planescape: Torment، وقد حصلت غيرها من الألعاب وقد حصلت غيرها من الألعاب والتكميلات المشابهة على منافذ معروفة، كذلك تُعدّ Grand Theft Auto: San Andreas لعبة أخرى محببة من قبل الكثيرين من خلال بورت الأندرويد، وطبعًا لن يكون بإمكاننا إدراج كل لعبة هنا، بحيث نثق في أن هناك الكثير منها متاح ومسلي للغاية.

الطريقة الثانية: عبر المحاكاة


إذا كنت من المعجبين بألعاب الكمبيوتر القديمة التي لم تشهد بورتات أندرويد، فقد تكون المحاكاة مناسبة لك، ويعد هذا خيارًا جيدًا بشكل خاص إذا كان لديك أرفف مليئة بالأقراص المدمجة القديمة أو حتى الأقراص المرنة، بحيث قم بتحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وانسخ الملفات المناسبة إلى بطاقة SD، ومع المحاكي الصحيح ، ستكون في أمان تام.


بالنسبة للعديد من ألعاب الكمبيوتر القديمة، فإن أسهل طريق للنجاح هو تشغيل DOSBox على وجه التحديد، كما وسترغب في اختيار DOSBox Turbo. حيث سيكلفك هذا التطبيق نحو 2.49 دولارًا، ولكن بالنظر إلى ممارسة الألعاب القديمة والعودة إلى الذكريات، فإن الأمر يستحق ذلك.

الطريقة الثالثة: البث من جهازك الحاسوب


الخيارات المذكورة أعلاه رائعة بالنسبة للألعاب القديمة والإصدار الأحدث من حين لآخر، لكن بالنسبة إلى الغالبية العظمى من ألعاب الكمبيوتر الحديثة، لا يتمتع جهازك المحمول بالقدرة اللازمة للتشغيل، وبدلاً من تشغيل اللعبة الفعلية على جهازك الأندرويد، يمكنك ببساطة تشغيل اللعبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبث اللعبة على أندرويد.

بدوره، إذا كان لديك Nvidia Shield وكرت شاشة Nvidia، فيمكنك استخدام Nvidia GameStream، لكن هذا لا ينطبق على الكثير من الأشخاص، بدلاً من ذلك، ربما يعمل تطبيق مثل Remotr Game Streaming بشكل أفضل بالنسبة لك.


كما ويعمل Remotr على العديد من أجهزة أندرويد، بالإضافة إلى أنه مجاني للاستخدام مع وجود عمليات شراء داخلية، لذلك قم بتثبيت التطبيق على هاتفك، ثم قم بتنزيل برنامج التثبيت لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من موقع Remotr، بعد ذلك قم بتشغيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقم بتشغيل التطبيق على هاتفك، وستكون جاهز للاستخدام، مع الإشارة، إذا كنت مهتمًا بلعب ألعاب الكمبيوتر الحديثة على أندرويد، فلابد أن يكون لديك حاسوب بمواصفات قوية.

في الختام:

بينما يجب أن تكون قادرًا على تشغيل معظم الألعاب باستخدام طريقة أو أكثر من الطرق المذكورة أعلاه، فلا توجد ضمانات، فقد تواجهك حالات لا يوجد فيها بورت ولا تعمل مع المحاكاة وحتى لا يمكنك بثها، وهذا نادر للغاية، لكنه ممكن.



تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة