7 عوامل تدفعك الآن لاستخدام تطبيق لإدارة كلمات المرور الخاصة بك - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية 7 عوامل تدفعك الآن لاستخدام تطبيق لإدارة كلمات المرور الخاصة بكالإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية
الرئيسية7 عوامل تدفعك الآن لاستخدام تطبيق لإدارة كلمات المرور الخاصة بك

7 عوامل تدفعك الآن لاستخدام تطبيق لإدارة كلمات المرور الخاصة بك

من المُؤكد بأنك سمعت عن برامج وتطبيقات إدارة كلمات المرور مثل LastPass و Dashlane  أفضل برامج إدارة وحفظ كلمات المرور لتحظى بنظرة كافية، لكنك ربما لست مُتأكدًا مما إذا كنت بحاجة إليهم أم لا، حسنًا إليك الأمر اليقين: أنت بحاجة إلى أحد هذه التطبيقات حالياً إن كان لديك أكثر من حساب وكنت على دراية كافية بالأمان للحفاظ على كلمات مرور مُختلفة للعديد من العوامل والأسباب سنتعرف عليها الآن.


1. تحتاج فقط إلى تذكر كلمة مرور واحدة

هناك كلمة مرور واحدة ستحتاج إلى معرفتها، يستخدم مُديرو كلمة المرور كلمة سر رئيسية تتيح الوصول إلى المُحتويات المُشفرة في مكان آمن، لذلك إن كنت تتذكر كلمة المرور الرئيسية فسوف يعمل مدير كلمة المرور على وملء كلمات المرور وتفاصيل حساباتك عند استخدامها، في بعض الأحيان لن تحتاج حتى إلى كلمة المرور، على سبيل المثال يمكن لتطبيق LastPass للأجهزة المحمولة استخدام قارئ بصمة الإبهام للهاتف أو الجهاز اللوحي للمُصادقة.

2. لن تحتاج إلى تذكر جميع كلمات المرور الخاصة بك



فكر للحظة في عدد كلمات المرور التي تستخدمها، ربما يكون هناك حساب بريد إلكتروني وربما تخزين سحابي إلى وسائل التواصل الاجتماعي، ربما لديك حساب لـ Spotify أو iTunes وربما eBay و Amazon و Netflix وربما تطبيقات للمطاعم ومحلات السوبر ماركت، في حين أنه من السهل تذكر كلمة مرور أو كلمتين إلا أن خمس أو ست كلمات تصبح أكثر صعوبة.

بالطبع يوجد لدى البعض عادة استخدام نفس كلمة المرور لجميع الحسابات، لكن لا يجب أن لا تفعل ذلك أبداً، كل ما يحتاجه الهاكرز هو كسر حساب واحد وسيكون بإمكانه الوصول إلى الكل، توضح نتائج قام بها موقع haveibeenpwned مدى انتظام اختراق بيانات الحساب من مواقع الويب والمتاجر على الإنترنت عبر هذه العادة، لكن مع مدير كلمات المرور لن تحتاج إلى تذكر كل كلمة المرور لكل حساب ستقوم الأداة بذلك لك.

3. تسجيل الدخول التلقائي يوفر الوقت

ميزة أخرى لمدير كلمة المرور هي كيف يمكنه تسريع تسجيل الدخول إلى مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة، وذلك لأن مدير كلمة المرور سوف يسجل اسم المستخدم الخاص بك مع كلمة المرور للموقع المقابل، عند زيارة صفحة تسجيل الدخول سيتم اكتشاف ذلك وسيتم نسخ بيانات الاعتماد تلقائيًا من مدير كلمات المرور، تحظر بعض مواقع الويب الإكمال التلقائي لكن في مُعظم الحالات سيعمل بشكل جيد.

4. التحقق من كلمات المرور


من خلال إدارة كلمات المرور المثبتة على نظامك وتكاملها مع متصفحك، يتم تخزين كلمات المرور الخاصة بك بشكل آمن، في كثير من الأحيان لن تعرف حتى كلمة المرور حيث سيتولى البرنامج مهمة إنشائها، ولكن ماذا لو كنت بحاجة إلى معرفة كلمة المرور؟ حسنًا يمكنك البحث عنها في مدير كلمات المرور، ربما تحاول الوصول إلى حساب من جهاز آخر على سبيل المثال أو إعداد تطبيق جوال، ما عليك سوى فتح مدير كلمات المرور والعثور على قائمة الحسابات والنقر على أيقونة العين لعرض كلمة المرور.

5. الاستفادة من ميزة التخزين المُشفر

كما لوحظ يقوم مديرو كلمات المرور بتخزين المعلومات بشكل آمن، لا يمكن لأي شخص الوصول إلى بياناتك دون كلمة مرورك الرئيسية، هذا يشفر التخزين مما يجعل من المستحيل فك الشفرة والسرقة، لهذا يمكن أيضًا تخزين تفاصيل بطاقة الائتمان، كل شيء يعتمد على كلمة مرورك الرئيسية لذلك المرجوا عدم نسيانها!

6. الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بك من أي منصة


غالبًا ما يمكن حل هذه المشكلة عن طريق تثبيت إصدار الهاتف المحمول من مدير كلمات المرور، معظم الحلول متوفرة عبر منصات متعددة على سبيل المثال إذا كنت تستخدم LastPass فهي متوفرة على ويندوز وماك ولينكس وiOS وأندرويد، ستجد أيضًا مكونات إضافية لمتصفحات فيرفوكس وكروم وإيدج وأوبرا وسفاري.

يستطيع مدير كلمة المرور مزامنة الحسابات مع أي جهاز تقوم بتثبيته عليه، ما عليك سوى تسجيل الدخول لمزامنة كلمات المرور وتسجيل الدخول إلى أي حساب أو تطبيق عبر الإنترنت على أي جهاز فذلك يعمل بسلاسة، على سبيل المثال يمكن لمستخدم ويندوز مزامنة كلمات المرور الخاصة به مع هاتف أندرويد.

7. كلمات مرور قوية وآمنة لكل حساب

يمكن تخصيص تعقيد كلمات المرور التي ينشئها مدير كلمة المرور، ومع ذلك يتم تعيينهم بشكل افتراضي والاستفادة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام وعلامات الترقيم، والنتيجة هي كلمة مرور مُختلفة يتم إنشاؤها عشوائيًا لكل حساب تقوم بإعداده في مدير كلمات المرور، لا يتذكر مدير كلمات المرور بيانات اعتماد حسابك فحسب بل يمكنه أيضًا إنشاء كلمة مرور آمنة لتعزيز أمانك.

لا مزيد من تكرار كلمة المرور ولا مزيد من كلمات المرور الضعيفة، من خلال تطبيق مدير كلمات المرور يمكنك زيادة أمانك عبر الإنترنت وآمن بمعرفة أن كلمات مرورك آمنة، الآن يجب أن تكون مُقتنعاً بأهمية مدير كلمة المرور، إذا لم يكن الأمر كذلك فراجع الأمر بهذه الطريقة: إلى جانب برنامج مكافحة الفيروسات و VPN فإن مدير كلمات المرور هو المكون الأخير في ثلاثية الأمان الرقمي.



تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة