ما هي شاشة الموت الخضراء في ويندوز 10... ومتى تظهر ؟ - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية ما هي شاشة الموت الخضراء في ويندوز 10... ومتى تظهر ؟الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية
الرئيسيةما هي شاشة الموت الخضراء في ويندوز 10... ومتى تظهر ؟

ما هي شاشة الموت الخضراء في ويندوز 10... ومتى تظهر ؟


 مدونة الإمبراطورية تتمنى لكم عيد أضحى مبارك 😃 

تظهر الأخطاء والمشاكل على نظام تشغيل ويندوز بأشكال مختلفة. فإذا كانت هذه المشكلة برمجية؛ أي تتعلق ببرنامج أو لعبة مُثبتة على الجهاز، سيظهر الخطأ على شكل رسالة منبثقة تحتوي على نص يوضح سبب المشكلة لتقوم بدورك بالعمل على حلها. لكن إذا كانت هناك مشكلة كبيرة متعلقة بالهاردوير أو تعريفات قطع الكمبيوتر، سيظهر لك الخطأ في شكل "شاشة الموت الزرقاء" والتي ربما سمعت عنها او واجهتها يومًا ما من قبل. ولكن هل تعلم أن بعض مُستخدمى ويندوز 10 تظهر لديهم شاشة موت خضراء، أيضًا ؟ إنها لا تختلف كثيرًا عن "الزرقاء" فما سبب وجودها ومتى تظهر بالتحديد ؟ دعونا نكتشف إنطلاقًا من هذه المقالة.


بشكل مبدئي، القصد من قول "بعض مُستخدمي ويندوز 10" هم هؤلاء الذين يعملون على الإصدارات التجريبية (Insider Preview) من النظام. فإذا كنت مُشترك في البرنامج التجريبي، سوف تظهر لك رسائل الخطأ نفسها لكن مع شاشة خضراء وليست زرقاء مثلما تظهر مع مستخدمي الإصدارات المستقرة من ويندوز 10. بمعنى آخر، أي شيء يؤدي إلى ظهور شاشة زرقاء على إصدار عادي من ويندوز 10 - سيؤدي إلى ظهور شاشة خضراء على نسخة ويندوز 10 التجريبية. الفرق الوحيد هو أن نص الخطأ الذي يظهر على هذه الشاشة يذكر إنك تستخدم "Windows Insider Build" (كما موضح في الصورة أعلاه) ومع خلفية خضراء بدلا من خلفية زرقاء.

يبرز اللون الأخضر أن الخطأ حدث نتيجة تصميمات التطوير غير المُستقرة لنظام التشغيل ويندوز. هذا يبدو طبيعي لأن عادًة ما تُعاني إصدارات ويندوز التجريبية من الأخطاء والمشاكل أكثر من تلك التي تواجهها في الإصدار العادي من ويندوز 10. لذلك، تعتبر الشاشة الخضراء إشارة إلى أن النسخة التجريبية من ويندوز 10 التي تستخدمها على جهازك بها عيوب في التطوير مما يجعلها غير قابلة للعمل مع مكونات الجهاز.


على أي حال، إذا واجهت مشكلة في جهازك ورأيت فجأة شاشة الموت الخضراء (GSOD إختصارًا لـ Green Screen Of Death) فهذه علامة على أنك تستعمل إصدار من Insider Preview لنظام التشغيل ويندوز 10. قد تكون المشكلة مجرد خلل في النسخة غير المستقرة، أو تكون متعلقة بفقدان تعريف من تعريفات جهازك، أو ربما تصبح المشكلة أعمق ويكون السبب هو تلف مكون أساسي من مكونات الهاردوير. عامًة، لن تعرف السبب حتى تعود إلى الإصدار المستقر من ويندوز 10 والخروج من البرنامج التجريبي.

تجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت قد أصدرت "شاشة الموت الخضراء" لأول مرة بعد تحديث Creators Update الذي تم إطلاقه في أبريل 2017. قبل ذلك الوقت، استخدمت مايكروسوفت "شاشة الموت الزرقاء" العادية في الأخطاء التي يواجهها مستخدمو النسخ غير المستقرة من ويندوز 10.

إذا كنت تستخدم إصدارًا من إصدارات ويندوز 10 التجريبية (Insider Preview) وترغب في رؤية الشاشة الخضراء بنفسك، فيمكنك فعل ذلك عن طريق إجراء تعديلات يدويًا على الريجستري، هذه التعديلات تم نشرها من قبل مايكروسوفت  حيث يتم استخدامها للإختبارات فقط - فبمجرد أن تقوم بها وتعيد تشغيل جهازك، ستحصل على شاشة خضراء مع رمز التعريف بالخطأ "MANUALLY INITIATED CRASH".



تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة