كيفية تدوير مقاطع الفيديو على اندرويد؟ - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية كيفية تدوير مقاطع الفيديو على اندرويد؟الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية

كيفية تدوير مقاطع الفيديو على اندرويد؟

من مستخدم إلى آخر، قد يختلف سبب الرغبة في تدوير مقاطع الفيديو على أندرويد، حيث لربما تم تسجيل المقطع بطريقة خاطئة، أو ربما يكون السبب فقط في قلب الفيديو من أجل المتعة، على أي حال ومهما كان السبب، فإن أمر تقليب الفيديو على أي جهاز يعمل بنظام أندرويد أمر سهل ومجاني، وهذا حقًا سيكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنتطرق لذكر بعض الطرق السهلة من خلالها ستتمكن من تدوير أي فيديو لديك وفي الاتجاه الذي ترغبه، لذلك إن كنت من المهتمين فتابع في القراءة:


تدوير الفيديو بالاستعانة بتطبيق صور جوجل:

إذا قمت بإعداد صور جوجل لتحميل أي فيديو تسجله عبر هاتفك تلقائيًا، فسيكون مقطع الفيديو هذا موجودًا بالفعل على السحاب، وبالمناسبة ستتمكن من الوصول إليه من أي مكان في العالم ومن على أي جهاز، حيث فقط تحتاج إلى تسجيل حسابك الجيميل والدخول بكلمة المرور الخاصة بك، وإذا لم يتم تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك تلقائيًا، فانتقل إلى معرض جهازك وحمّلها يدويًا إلى صور جوجل، بعد ذلك افتح التطبيق وحدد موقع الفيديو الذي تريد تدويره.


كما ويمكنك البحث عن مقطع الفيديو الخاص بك عن طريق الانتقال إلى علامة تبويب الصور والانتقال إلى أن تجده أو استخدام شريط البحث في الجزء العلوي واكتب "مقاطع الفيديو".

وبمجرد العثور على الفيديو الخاص بك، قم بفتحه، ومن ثم انقر فوق الرمز الموجود على يمين رمز المشاركة، وسيكون خيار التدوير على اليمين، محاذاة بوجود العديد من الخيارات الأخرى كخيار خفض جودة الفيديو وأكثر، على أي حال مع خيار "تدوير الفيديو" يمكنك تدوير المقطع إلى اتجاهاته الأربعة، حتى أنك تستطيع قلب الفيديو الخاص بك رأسًا على عقب.


ملاحظة مهمة:

إذا قمت بتسجيل الفيديو في وضع عمودي، فلن تكون هناك طريقة لتغيير الاتجاه، حيث ستقوم صور جوجل بالتناوب فقط.

تدوير الفيديو بالاستعانة بتطبيق Smart Video Rotate and Flip App:

تطبيق Smart Video Rotate and Flip App هو خيار آخر في هذا الشأن، ولعل الميزة التي يتمتع بها هذا التطبيق على الطريقة الأولى عبر صور جوجل، هي أنه ليس عليك إضاعة الوقت في البحث عن مقاطع الفيديو الخاصة بك، حيث ستكون الفيديوهات متاحة في قائمة ستتمكن من رؤيتها بمجرد فتح التطبيق.


كما ويوفر لك التطبيق أيضًا خيار الحصول على مقاطع الفيديو الخاصة بك من مستكشف الملفات المثبت على هاتفك، ومن الممكن تسجيل الفيديو الذي سيتم حفظه في التطبيق تلقائيًا، ميزة أخرى يتمتع بها هذا التطبيق على صور جوجل هي أنه ليس عليك النقر على خيار لقلب الفيديو بشكل متكرر، حيث عبر الاسهم في الجزء السفلي من واجهة التطبيق يمكنك تدوير الفيديو.


وبمجرد الانتهاء من تدوير الفيديو الخاص بك، انقر فوق زر "Apply"، وقم بإعطاء اسم للفيديو الخاص بك، على أن تتمكّن من اختيار مكان لحفظ الفيديو، وهكذا تكون وبكل بساطة من تدوير الفيديو.


كلمة أخيرة:

كما رأيتم أعلاه، لا يستغرق تدوير أي مقطع فيديو على جهاز أندرويد وقتًا طويلاً، وطبعًا إذا لم يكن لديك مساحة لتثبيت تطبيق على هاتفك، فيمكنك دائمًا الاستعانة بتطبيق صور جوجل القادم مسبقًا مع أجهزة أندرويد، واستخدام هذه الميزة، أخيرًا، إذا كان لديك أي استفسار لديك حول هذا الأمر فقم بوضعه في التعليقات، ونحن بدورنا سنُجيب عليكم بأقرب فرصة ممكنة.



تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة