هاكرز يستغلون ثغرة 0-day التي تمكن من اختراق هواتف أندرويد - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية هاكرز يستغلون ثغرة 0-day التي تمكن من اختراق هواتف أندرويدالإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية
الرئيسيةهاكرز يستغلون ثغرة 0-day التي تمكن من اختراق هواتف أندرويد

هاكرز يستغلون ثغرة 0-day التي تمكن من اختراق هواتف أندرويد

قال أحد أعضاء مجموعة بحث Google Project Project Zero مساء الخميس إن هاكرز يستغلون ثغرة 0-day التي التي تمكن من اختراق هواتف أندرويد والتي يمكن أن تمنحهم تحكمًا تامًا في ما لا يقل عن 18 إصدارا مختلفًا للهاتف ، بما في ذلك أربعة إصدارات مختلفة من إصدارات بكسل.


قال Maddie Stone العضو في مجموعة Project Zero في أحد المنشورات: هناك أدلة على أن الثغرة يتم استغلالها بنشاط ، إما عن طريق استغلال شركة أمن كمبيوتر إسرائيلية تدعى NSO أو أحد عملائها. وفي الوقت نفسه ، قال ممثلو شركة NSO الاسرائيلية إن "الاستغلال ليس له علاقة بـشركة NSO".

 تتطلب عمليات الاستغلال تخصيصًا ضئيلًا أو معدومًا لتخصيص الهواتف المعرضة للخطر بشكل كامل. يمكن استغلال مشكلة ثغرة 0-day بطريقتين: 

(1) عندما يقوم الهدف بتثبيت تطبيق غير موثوق به

(2) للهجمات عبر الإنترنت ، من خلال ما يستهدف مشكلة عدم الحصانة في التعليمات البرمجية التي يستخدمها متصفح Chrome لتقديم المحتوى.
تشمل ثغرة 0-day الهواتف الآتية:

Pixel 1
Pixel 1 XL
Pixel 2
Pixel 2 XL
Huawei P20
Xiaomi Redmi 5A
Xiaomi Redmi Note 5
Xiaomi A1
Oppo A3
Moto Z3
Oreo LG phones
Samsung S7
Samsung S8
Samsung S9

 كتب تيم ويليس ، عضو آخر في مجموعة Project Zero ، مستشهداً بأعضاء فريق أندرويد: "تم تصنيف هذه المشكلة على أنها شديدة الخطورة على نظام أندرويد ، وهي في حد ذاتها تتطلب تثبيت تطبيق ضار للاستغلال المحتمل".

كتب ممثلو Google في رسالة بريد إلكتروني: "أجهزة Pixel 3 و 3a ليست عرضة لهذه المشكلة ، وستتم حماية أجهزة Pixel 1 و 2 بإصدار الأمان لشهر أكتوبر ، والذي سيتم تسليمه في الأيام المقبلة. بالإضافة إلى ذلك ، تم توفير تصحيح للشركاء لضمان حماية نظام أندرويد من هذه المشكلة. "



تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة