لماذا يجب عليك أن تعمل من المنزل؟ أهم 9 أسباب - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية لماذا يجب عليك أن تعمل من المنزل؟ أهم 9 أسبابالإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية

لماذا يجب عليك أن تعمل من المنزل؟ أهم 9 أسباب




يظل معظم الناس يبحثون عن وظائف، بعد أن سئموا من وظائفهم الحالية ثم يبحثون عن وظائف أفضل وتستمر نفس العملية بل وتتكرر. أداء الوظيفة جيد تمامًا لكنك تفوت الكثير من الأشياء المهمة أيضًا في حياتك فقد لا تتيح لك وظيفة من 8 صباحا إلى 8 مساءا تحقيق أحلام السفر الخاصة بك أو ربما لا تتيح لك قضاء وقت ممتع مع عائلتك.

ليس لدي أي نية لقول أن العمل في وظيفة من 8 صباحا إلى 8 مساءا أو نشاط تجاري تخصص له وقتك كاملا طوال اليوم أمر خاطئ! ولكن العمل من المنزل مرتاحا وبدون ضغوط يمكن أن يكون أفضل شيء يمكن أن يحدث لك على الإطلاق لأنك ستتمكن من عيش حياة أكثر سعادة بعدة طرق حتى أن الكثير من الناس يعملون من المنزل بدوام جزئي وبعضهم يقومون بذلك إلى جانب وظائفهم التقليدية التي تولد دخلاً أعلى.

لماذا يجب عليك أن تعمل من المنزل؟ 

أهم 9 أسباب

 1- ستوفر المزيد من الوقت لقضاءه مع عائلتك 

من المؤكد أنك ستقضي المزيد من الوقت مع أفراد عائلتك إذا كنت تعمل من المنزل يمكنك أن تفعل كل ما تريد، والبقاء مشاركًا في الأنشطة اليومية والخروج لقضاء وقت الفراغ في كثير من الأحيان وتناول كل شيء وأي شيء تريده والتمتع به مع إخوتك أو أقربائك قالت سيدة أعمال مشهورة جدًا مؤخرًا "لا يمكن للمرء الحصول على ما يكفي" وفي وقت لاحق عندما طُلب منها توضيح ما كانت تقصده، قالت إنه حتى بعد كسب 8 ملايين دولار شهريًا فإنها بالكاد تحصل على الوقت لنفسها وأحبائها مما جعلها تشعر بالفزع والفراغ في بعض الأحيان نحن لا ندرك أهمية بناء العلاقات الإجتماعية لأننا انسجمنا مع الأفكار الفاتنة لعالم الشركات والشركات متعددة الجنسيات الكبيرة والأموال التي تتدفق.

2- اقتصاد تكاليف العمل العمل من المنزل 

لا يتطلب أي تكاليف لبدء العمل ويمكنك العمل من المنزل على سبيل المثال وليس الحصر: يمكنك بدء تشغيل موقع ويب مجانًا أو شراءه بسعر منخفض جدًا أو العمل على تصميم التطبيقات وبيع الخدمات والعمل على الأنترنت عموما هو ربح بحد ذاته واقتصاد لتكاليف العمل. يمكنك مقارنة ذلك مع الأعمال التقليدية حيث يلزم توفير الكثير من المال لتلبية متطلبات رأس المال وتكاليف التشغيل والآلات والكهرباء والعمالة والضرائب وما إلى ذلك...! يمكنك بدء أعمالك التجارية عبر الإنترنت بسعر رخيص جدًا ويمكن أن يكون العائد على الاستثمار مضاعفا ب 1000 مرة!

3- ارتفاع الدخل 

من الطبيعي جدًا العثور على أشخاص يكسبون 10000 دولار عبر الإنترنت وأحد أصدقائي كسب أكثر من 10000 دولار هذا الشهر وخمن ماذا؟ إنه في أوائل العشرينات من عمره لذلك فإن العمل من المنزل أشبه بإدارة أعمالك الخاصة، حيث يمكنك إجراء الكثير من التجارب والتغييرات وزيادة نطاق مجال عملك أنت حر في بيع أي شيء أنت حر في مشاركة أعمالك في كل مكان وأفضل جزء من الأعمال المنزلية هو أنه يتيح لك العمل بدوام جزئي يمكنك تصميم موقع ويب أو مدونة بلوجر بسيطة والبدء في العمل على محتوى تحب كتابته، اكتب 20 مقالا كبداية واربط الموقع مع أدسنس واجلب الترافيك من محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الإجتماعي وروج لمحتواك الكتابي ستتعب قليلا في البداية لكن صدقني فأنت على وشك تأسيس عملك الخاص ومع مرور الوقت ستلحظ أن موقعك الإلكتروني سيصبح مصدر دخلك الأساسي.

4- حرية الوقت 

لا شك أنك تحصل على الكثير من الوقت للقيام بأشياء أخرى شخصيا لقد كنت أعمل من المنزل منذ وقت طويل جدًا وكان لدي امتيازات للعمل من المنزل مثل القراءة وقتما أريد، والخروج لحفلات متنوعة مع أصدقائي وعائلتي، وحضور مختلف الندوات، ونعم بضعة أشياء أخرى لا أستطيع أن أذكرها كلها علنا على عكس قيود الوظيفة المعتادة، فأنت لا تواجه أي قيود أو أهداف يمكنك تحديد أهدافك الخاصة والعمل وفقًا لها وتعتمد نتائجك على العمل الذي تقوم به بدلاً من الوقت الذي تستثمر فيه.

5- كن سيد نفسك 

عندما تعمل من المنزل فأنت وحدك لن تكون مسؤولاً أمام أي أي شخص غيرك أنت فهناك مساحة كافية لإجراء التجارب وتجربة أشياء جديدة يمكنك أن تكون رئيسك الخاص وتفعل ما تشعر أنه يناسب أعمالك لأنه في النهاية سيكون عملك الخاص إنه شعور جيد أليس كذلك؟ مثلا أنت من تقرر كيفية إجراء التسويق، وما هي المنتجات المراد بيعها، وعدد الأشخاص الذين تحتاج إلى تجنيدهم للعمل، وأكثر من ذلك بكثير.

6- ستسافر وتعمل من أي مكان 

نظرًا لحرية الوقت التي ستحصل عليها، فأنت حر في الذهاب في العطلات وأفضل جزء هو أنه يمكنك العمل من أي مكان دون قيود أو تعليمات كل ما تحتاجه هو كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت تخيل معي إنه لأمر رائع حقًا الجلوس في الهواء الطلق تحت السماء الزرقاء العميقة مع كمبيوتر محمول على جانبك وكوب قهوة في يدك وتسير عملك بذكاء عن بعد!

7- راحة منزلك الخاصة لا تضاهى 

من الطبيعي أن يشعر المرء بالراحة أثناء البقاء في المنزل وعمله تحت رقابته وتسييره الشخصي. يمكنك الوصول إلى كل ما تحتاجه، فأنت حر في تغيير موقع عملك والقيام بالكثير من الأشياء الأخرى يمكنك أيضًا قضاء بعض الوقت في أخذ قيلولة مريحة بين ساعات عملك تغيير مواقع العمل الخاصة بك يمكن أن يكون مريحا لك أيضا فإذا كنت تعمل على حاسوبك جالسا على طاولة الطعام وتشعر بالانتقال إلى الأريكة فهل سيمعنك أحدهم مثلا فأنت حر في عملك وطريقة جلوسك!

8- توفير وقت التنقل 

أنت بالتأكيد توفر الكثير من الوقت الذي تستثمره في السفر إلى مواقع مختلفة لا يتطلب العمل في المنزل التنقل، فبدل أن تمضي 4 ساعات في السفر لأحد وظائفك السابقة يمكن استخدام الوقت الذي تقوم بحفظه لفعل أشياء أخرى تهمك قد تحصل على وقت لقراءة روايتك المفضلة أو مشاهدة فيلمك المفضل كما يمكنك فقط الإستفادة من هذا الوقت لصياغة منشور مدونة جديد أو إجراء بعض الأبحاث حول الكلمات الرئيسية وبعد كل شيء، يجب أن يكون الإستخدام الفعال للوقت أولوية قصوى لك.

9- توفير المال 

يمكنك توفير الكثير من المال الذي تنفقه على السفر وتناول الطعام في الخارج والنفقات الأخرى. فإذا جلست وقمت بحساب مبلغ المال الذي أنفقته في التنقل، والخروج لتناول وجبة مع أصدقائك، ودفع أموال وقوف السيارات وأكثر من ذلك بكثير... فسوف تعرف مقدار الأموال التي يمكنك توفيرها وفي آخر المطاف فإن المال المدخر هو نفسه المال المكتسب.




تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة