ما هو الهاك التعليمي الأخلاقي؟ وما هو الهاك الأخلاقي القائم على الأمن؟ - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية ما هو الهاك التعليمي الأخلاقي؟ وما هو الهاك الأخلاقي القائم على الأمن؟الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية
الرئيسيةما هو الهاك التعليمي الأخلاقي؟ وما هو الهاك الأخلاقي القائم على الأمن؟

ما هو الهاك التعليمي الأخلاقي؟ وما هو الهاك الأخلاقي القائم على الأمن؟

إذا كان الهاكر "العادي" يخترق بروتوكولات الأمان دون إذن المالك ، فإن الهاكر الأخلاقي يكسر  قاعدة الأمان بإذنه.


قد يبدو من الغريب أن يسمح لك شخص ما باختراقه ؛ إنه مثل شخص يطلب منك سرقة منزله. ومع ذلك ، هناك سببان وجيهان لماذا يطلب منك شخص ما اختراقه إما لأغراض تعليمية أو لأغراض أمنية.

ما هو  الهاك التعليمي الأخلاقي؟

 الهاك التعليمي هو عندما يسمح لك شخص ما باختراق أمنه ليعلمك شيئًا ما. عادة ما يكون هذا موقع ويب يمكنك اختراقه ، حتى تتمكن من معرفة أساسيات اختراق أمان الشبكة.

 للوهلة الأولى ، قد تبدو هذه المواقع الإلكترونية التي تعلم المهارات خبيثة. في حين أنه من الصحيح أن شخصًا ما يمكنه استخدام المعرفة التي يكتسبها من هذه المواقع لأغراض غير أخلاقية ، فإن هذا ليس هو نية الخدمة.

سيوضح موقع الويب غالبًا أن تدريباتهم تهدف إلى تعليم مطوري المواقع كيفية اختراقها. هذا يعلمهم كيف يمكن للهاكرز استغلال التعليمات البرمجية الخاصة بهم ، ويعطيهم المعرفة للدفاع ضد هذه التكتيكات.

ما هو الهاك الأخلاقي القائم على الأمن؟

في هذا العصر الحديث ، كل شيء يحدث عبر الإنترنت. أصبحت الحاجة إلى حل موثوق للأمن السيبراني أعلى من أي وقت مضى. على هذا النحو ، تقوم الشركات إما بتوظيف شركات أمنية لإعداد دفاعات لها ، أو تقوم بإعداد أمن سيبراني داخلي للدفاع عن نفسها.

بمجرد أن يصبح أمان الشركة جاهزًا ، فإنه يحتاج إلى طريقة لوضعه قيد الاختبار. أفضل طريقة للتأكد من أن كل شيء آمن هو القيام بهجوم وهمي ومعرفة كيفية ثبات الأمان. حيث الطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك هي استئجار هاكرز لمحاولة كسر النظام.

كيف يكسب الناس لقمة العيش من الهاك الأخلاقي؟

ربما لاحظت أنني قلت "الهاكرز" الأخلاقيين المحترفين. الهاك ليس مجرد هواية للبعض - إنها مصدر رزق. يمكنك أن تأخذ دورة تدريبية وتحصل على شهادة كإثبات لأصحاب العمل بأنك هاكر أخلاقي محترف.

غالبًا ما تدفع الشركات الهاكرز الأخلاقيين لاختبار أمانهم ، كما أن الأجر ليس سيئًا أيضًا. يقول مرشد أمن المعلومات Infosec إن الهاكرز الأخلاقيين يكسبون في المتوسط ​​71000 دولار في السنة ، وهي طريقة ممتازة لتحويل هواية إلى وظيفة مدفوعة الأجر!

بالطبع ، لا يقوم الهاكر بتكسير النظام ثم يسأل عن الدفع لأنه بهذه الطريقة ستكون رحلة باتجاه واحد إلى السجن. بدلاً من ذلك ، ستقوم الشركة بالإعلان عن الوظيفة ، وسيتم تقديم الهاكرز الأخلاقيين والاختراق بإذن الشركة. قد تطالب الشركة الهاكر بمحاولة اختراق دفاعاتهم ، أو قد تنشر الشركة مكافآت الأخطاء التي تدفع مقابل اكتشاف الأشخاص لأخطاء في الأمان.



تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة