حيلة بسيطة فى ويندوز لدمج المقاطع الصوتية في مقطع واحد - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية حيلة بسيطة فى ويندوز لدمج المقاطع الصوتية في مقطع واحدالإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية
الرئيسيةحيلة بسيطة فى ويندوز لدمج المقاطع الصوتية في مقطع واحد

حيلة بسيطة فى ويندوز لدمج المقاطع الصوتية في مقطع واحد

دمج المقاطع الصوتية في ملف واحد قد لا يكون أمر شائع إلا أن المستخدم يحتاج أن يقوم به من حين إلى آخر لأسباب متعددة، على سبيل المثال، إذا قمت بتنزيل موسيقى طويلة مجزأة إلى عدة ملفات صغيرة قد تريد تضمينها في ملف واحد حتى يمكن تشغيلها بسهولة بدلًا من تشغيل كل المقطوعات الموسيقية المنفصلة على حدةٍ. أو قد ترغب في دمج موسيقاك المفضلة في ملف واحد لتشغيلها واحدة تلو الأخرى بواسطة مُشغل الموسيقى دون داعي لإنشاء قائمة تشغيل مخصصة. تتعدد الأسباب وكذلك البرامج التي يمكنها مساعدتك على إنجاز المهمة، لكننا اليوم بصدد شرح حيلة بسيطة في نظام ويندوز ستتيح لك دمج المقاطع الصوتية بدون برامج.


في حين أن مستخدمي نظام تشغيل ويندوز أمامهم حفنة من البرامج الإحترافية لتعديل الصوتيات مثل Audacity و WavePad و Adobe Audition، وغيرها حتى ان هناك مواقع اونلاين تضم الكثير من أدوات تحرير الصوت، لكن إذا كان موقفك يقتصر فقط على دمج مقاطع صوتية معًا في ملف واحد أيًا كانت الصيغة الخاصة بالملفات، فأنت في غنى عن استعمال أي أدوات خارجية. فمن ضمن أحد الأشياء الرائعة في نظام ويندوز هو أنه يمكنك القيام بالكثير من المهام المفيدة باستخدام موجه الأوامر CMD الافتراضي. ويمكن لأمر Copy، على سبيل المثال، دمج ملفات MP3 في ملف واحد كما هو موضح في الخطوات المدرجة أدناه.


كل ما عليك فعله هو فتح أداة مستكشف الملفات File Explorer ومن ثم الإنتقال إلى المجلد الذي يحوي المقاطع الصوتية التي تريد دمجها. وبمجرد فتح المجلد اضغط على شريط المسار (المشار إليه باللون الأصفر في الصورة) وقم بكتابة "cmd" ثم اضغط على مفتاح Enter. الغرض من هذه الخُطوة أن يتم فتح موجه الأوامر Command Prompt داخل مجلد المقطوعات الموسيقية بحيث يتم تنفيذ الأوامر في المجلد مباشرًة وهذا ما سنفعله في الخُطوة الثانية.




الآن قم بنسخ الأمر المرفق وإضافته داخل نافذة موجه الأوامر ولكن لا تضغط على زر Enter الآن:


ستحتاج أن تقوم بإجراء بعض التعديلات على هذا الأمر ليؤدي الوظيفة بشكل صحيح، ففي البداية يجب عليك إستبدال file1 باسم المقطع الصوتي الأول و file2 باسم المقطع الصوتي الثاني. إذا كانت هذه المقاطع بصياغة مختلفة، قم بإستبدال mp3 بالصيغة التي تعمل بها هذه الملفات الصوتية. لاحظ أنه بإمكانك دمج عدد لا نهائي من المقاطع الصوتية وليس إثنان فقط، على سبيل المثال، إن أردت دمج 4 ملفات معًا فما عليك سوى إضافة مسافة ثم علامة + ثم اسم وصيغة المقطع الثالث، ثم الرابع...وهكذا.

بعد الإنتهاء من إضافة التعديلات المطلوبة على الامر اضغط Enter وانتظر حتى تظهر رسالة Files Copied، وهنيئًا لك قد انتهيت ! قم الآن بتصفح مجلد المقطوعات الصوتية مرة أخرى، حيث ينبغي أن يكون هناك ملف جديد يحمل اسم newfile وهو الذي يضم المقاطع الصوتية المضافة.



تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة