5 أشياء يجب عليك مراعاتها قبل شراء ساعة ذكية - الإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية 5 أشياء يجب عليك مراعاتها قبل شراء ساعة ذكيةالإمبراطورية : مواضيع ودروس وحلقات تقنية حصرية

5 أشياء يجب عليك مراعاتها قبل شراء ساعة ذكية

إذا بحثت على الإنترنت عن شراء ساعة ذكية ، ستجد أنواعًا وعلامات تجارية وتصميمات مختلفة. ولا أستطيع أن ألومك إذا كنت تشعر بالارتباك بشأن ما تختار.


سيكون هذا دليلك على اختيار الساعة الذكية المناسبة لك. لكل ساعة ذكية مزاياها وعيوبها ولهذا السبب يجب أن تكون أكثر حذراً في اختيار الساعة الذكية المناسبة. فيما يلي 5 أشياء يجب عليك مراعاتها قبل شراء ساعة ذكية

1- السعر

عند شراء ساعة ذكية ، عليك أن تفكر في سعر تلك الساعة الذكية المحددة. يجب أن يعتمد أيضًا على نوع العلامة التجارية التي تشتريها. أهم العلامات التجارية هي Apple و Samsung و Huawei و Tag Heuer و Fossil وغيرها الكثير. تتراوح أسعار هذه العلامات التجارية الآن من 100 دولار إلى 500 دولار ، وإذا ألقيت نظرة عليها ، فإن بعض الهواتف المتميزة لها نفس النطاق السعري.

إذا كنت قد قررت بالفعل تحديد العلامة التجارية والسعر المناسبين ، فيجب عليك أيضًا مراعاة جودة الساعة الذكية التي تشتريها لأن السعر يساوي دائمًا الجودة ، إن لم يكن كلها. يمكنك شراء ساعة ذكية باهظة الثمن ولكن الجودة التي تحصل عليها لن تكون مرضية وأسوأ قد لا تدوم طويلاً.

2-التخصيص

أهم ما تحتاج إلى معرفته من حيث المواصفات هو نظام التشغيل (OS). هناك أفضل نظم التشغيل في السوق الآن. نظام Tizen OS الذي ستجده عادةً تحت رعاية Samsung Smart watch و Wear OS يمكنك تركيبها على نظامي Android و iOS. من خلال اختيار نظام التشغيل المناسب لساعتك الذكية، ستحصل على تجربة أفضل.

يجب أن تشتمل الساعة الذكية أيضًا على معالج قوي وتصنيف IP68 ومتعقب GPS و NFC و 4G. سيساعدك ذلك أيضًا إذا اخترت سعة تخزين كبيرة على متن ساعتك الذكية ، بحيث يمكنك تنزيل المزيد من الأغاني والتطبيقات. وإذا كنت تقوم ببعض التمارين والمغامرات، فيجب أن تحتاج أيضًا إلى عمر بطارية طويل وشحن لاسلكي.

 3-المميزات

نظرًا لأنك تعرف بالفعل نوع مواصفات الساعة الذكية التي تحتاج إلى شرائها، فعليك أيضًا معرفة الميزات المناسبة التي لديك. هذا سيساعدك على استخدام ساعتك الذكية إلى أقصى حد. ومن الأمثلة على ذلك المراقبة الصحية الاستباقية لـ Apple watch 4 التي تُعلم ما إذا كان معدل ضربات القلب لديك مرتفعًا أم منخفضًا.

أفضل الميزات الأخرى التي يجب توافرها في الساعة الذكية قيد التشغيل دائمًا، فقد كان ذلك ممكنًا بفضل ميزة AMOLED الفائقة طوال الوقت في شاشة Samsung Galaxy. يجب أن يكون الرد على المكالمات وقراءة الرسائل ممكنًا على ساعتك الذكية حتى أنه لا يزال بإمكانك التواصل مع أصدقائك وعائلتك وعملك حتى مع ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية دون هاتفك.

4-المتانة

تعتبر المتانة مهمة جدًا إذا كنت تشتري ساعة ذكية لأن معظم الأشخاص الذين سيستخدمونها يقومون ببعض التمارين والجري والمغامرات الجبلية والسباحة وغيرها من الأنشطة. وفي النهاية ، سيؤدي ذلك إلى إتلاف ساعتك الذكية إذا لم تكن متينة. يمكنك النظر في تصنيف ساعتك الذكية مما يعني أنها مكافحة للغبار ومقاومة للماء ومناسبة لإحصاءات السعرات الحرارية  .

هناك الكثير من الساعات الذكية المتينة في السوق الآن والتي يمكنك العثور عليها. فيما يلي بعض منها: ساعة Huawei Watch GT  و Casio Pro Trek Smart WSD-F30 ، و Fit bit Ionic Smart Watch ، و Omega Smart Smart watch ، و Omega watch ، و Samsung Gear Sport Fitness-watch 

5- الهدف من شرائك ساعة ذكية

عليك أن تعرف أولاً سبب شرائك ساعة ذكية ربما من أجل العمل أو الرياضة أو التمرين أو للأناقة فقط. من خلال معرفتك بذلك ، ستتمكن من معرفة الساعة الذكية المناسبة التي تناسب نمط حياتك.

يهمل العديد من المستخدمين النظر في الغرض من ساعتهم الذكية وينتهي بهم الأمر إلى تخريبها وعدم استخدام قدرتها الكاملة

كل هذه الاعتبارات ضرورية في شراء الساعة الذكية المناسبة التي تحلم بها. ولكن الأمر متروك لك إذا كنت تريد اتباع هذه النصائح.

يعد النطاق السعري المناسب ، والمواصفات المثالية ، والميزات الفريدة ، والمتانة الرائعة ، والغرض من شراء ساعة ذكية أمرًا بالغ الأهمية. بعد قراءة كل هذه الاعتبارات ، يمكنك الآن تحديد وشراء الساعة الذكية المثالية لنفسك.



تعديل على حجم الخط

يونس عزة | Youness Azza

مدون مغربي ، أهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أنشأت هذه المدونة لكي أتعلم وأعلم ، ودائما أبحث لكم عن الجديد كي تستفيدو منه، و أحب أن أوظف خبرتي المتواضعة في كل ما لي به من علم في هذا المجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم ، فأرجوا أن لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما أن تعليقاتكم تهمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

إشترك بقناتنا يوتيوب

 

لايك لصفحتنا فيس بوك

أكثر المواضيع مشاهدة خلال هذا الشهر

أقسام المدونة