فيسبوك تستعد لإطلاق علامة تبويب أخبار مخصصة



صرح مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك في وقت سابق من هذا العام بأنه كان يبحث عن فكرة إضافة أخبار إلى الموقع والتطبيقات. ويبدو أن عملاق الوسائط الاجتماعية فيسبوك قد أبرم اتفاقًا مع مزودي الأخبار مما سيسمح له بعرض العناوين الرئيسية في علامة تبويب أخبار مخصصة.


وفقا لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال ، والذي يقول إن رسوم الترخيص وتفاصيل أخرى تم إعدادها مع وول ستريت جورنال ، ونيويورك بوست ، وواشنطن بوست ، وبوزفيد نيوز ، ورجال الأعمال من الداخل.

 تقول وول ستريت جورنال إن جزءاً من المفاوضات التي ينطوي عليها الإتفاق هو تحديد كيفية معالجة الأجور ، لن يرغب مزودو الأخبار في التخلي عن جميع قصصهم مجانًا.

 سيتم استخدام كل من المحررين والخوارزميات البشرية لاختيار أفضل الأخبار في اليوم ، وفقًا لتقارير وول ستريت جورنال ، ولن يكون هناك أي إعلان في علامة تبويب الأخبار الجديدة.ومن الممكن أن تطلق فيسبوك علامة تبويب الأخبار المخصصة نهاية هذا الشهر

وقال زوكربيرج في أبريل: "من المهم بالنسبة لي أن نساعد الناس على الحصول على أخبار جديرة بالثقة وإيجاد حلول تساعد الصحفيين في جميع أنحاء العالم على القيام بعملهم المهم".

يبدو أن الترتيبات التي توصل إليها فيسبوك مع الناشرين تبدو مشابهة لتلك التي تم إعدادها لإنشاء منصة Apple News Plus ، وهي خدمة حزم الصحف والمجلات الرقمية التي تم إطلاقها في مارس.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق