كيف يمكنك إعداد اتصال VPN في نظام ويندوز 10؟



هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك لاستخدام خدمات (الشبكات الخاصة الافتراضية) VPN في حاسوبك الذي يعمل بنظام (ويندوز 10)، ابتداءً من تأمين بياناتك وحماية خصوصيتك أثناء اتصالك بالإنترنت، وحتى الوصول إلى المواقع والخدمات المحجوبة جغرافيًا.

وسواء كان اتصالك بالإنترنت للعمل أو للاستخدام الشخصي ستوفر لك خدمة VPN اتصال أسرع، وإمكانية وصول أكثر أمانًا، ولكن يجب أن تكون الخدمة التي تستخدمها موثوقة، ويُفضل استخدام الخدمات المدفوعة، لأن المجانية عادة ما تستفيد من بياناتك.

لحسن الحظ؛ يمكنك استخدام  ميزات نظام ويندوز 10 المدمجة لتسهيل اتصالك بشبكة VPN، وتستغرق العملية بضع دقائق ويمكن تقسيمها إلى خطوتين رئيسيين: إنشاء ملف تعريف لشبكة VPN، ثم الاتصال بشبكة VPN.

إليك دليل تفصيلي لإعداد اتصال VPN الخاص بك في حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10:

أولًا؛ ماذا ستحتاج؟

1- خدمة VPN: على الرغم من أنك تستخدم ويندوز 10 لإدارة اتصالك بشبكة VPN، ستظل بحاجة إلى اختيار خدمة VPN للاتصال بها. حيث ستحدد الخدمة التي تختارها من يقوم بتشغيل الخوادم التي ستتصل بها.

2- اختيار البروتوكول: أثناء الإعداد، سيُطلب منك اختيار بروتوكول من قائمة منسدلة، وهذه خطوة مهمة حيث يحدد البروتوكول الذي تختاره قوة التشفير. وهناك عدة أنواع من البروتوكولات التي تستخدمها الشبكات الخاصة الافتراضية.

أكثر البروتوكولات شيوعًا، هي: PPTP و L2TP / IPSec و SSTP و OpenVPN، ولابد أن يوضح لك مزود خدمة VPN البروتوكول الذي تدعمه الخدمة. وأثناء الإعداد يمكنك اختياره من القائمة المنسدلة.

ثانيًا؛ إنشاء  ملف تعريف لشبكة VPN:

انتقل إلى صفحة (الإعدادات) في حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.
اضغط على خيار (الشبكة والإنترنت) Network & Internet.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق