كل ما تحتاج معرفته عن وحدة NUC من إنتل والفائدة من اقتنائها



أجهزة كمبيوتر سكح المكتب PC كبيرة ومُربكة نوعاً ما ولا يتواجد لها مكان في بعض الأحيان، ولكن مع تقدم التكنولوجيا وجدت أجهزة مكتبية تُناسب المساحات الصغيرة، ليشعر المستخدمين بأن الأداء الخاص بها قد يكون أفضل نظراً لإمكانية التعديل السريع على قطع الجهاز وتحمله أكثر من الأجهزة المحمولة، وتعتبر إنتل من الشركات الرائدة في هذا المجال ولنا اليوم مثال مع جهاز الـ NUC.
في البدء، ما هو جهاز الـ NUC من إنتل؟

كانت أجهزة الكمبيوتر المكتبية في السابق عناصر ضخمة تتطلب مساحة مخصصة، لم تكن مناسبة بشكل جيد للمنزل وكان جهاز الكمبيوتر القوي يمثل إزعاجًا باهظًا في الثمن أيضاً، ومع ذلك جعلت التكنولوجيا أجهزة الكمبيوتر المحمولة أفضل وأكثر تطوراً على مر السنين، لدرجة أنك لم تعد مقيدًا بمكتبك إن احتجت إلى استخدام الكمبيوتر.
لاحظت شركة إنتل - Intel ذلك وبدأت في إنشاء جهاز كمبيوتر صغير الحجم، أصبح يعرف باسم الوحدة التالية للحوسبة، تم إطلاق الجيل الأول من NUC في عام 2013، تم تصميم الكمبيوتر بدون شاشة عرض متكاملة كجهاز كمبيوتر شخصي، تأتي العلبة الصغيرة - المربعة عادةً - مزودة بلوحة أم ووحدة معالجة مركزية متكاملة وإمدادات طاقة.
ليقع على عاتقك مهمة شراء المكونات المتبقية بشكل منفصل والمواصفات حسب تقديرك، لا تمنح الشركة الأجهزة الطرفية أيضًا، لذا ستحتاج إلى التفكير في شراء واحدة من أفضل مجموعات لوحة المفاتيح والماوسات اللاسلكية، وينطبق الشيء نفسه أيضًا على نظام تخزين وتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيف يعمل جهاز الـ NUC؟

على عكس Mac mini تسمح لك أجهزة إنتل NUC بتخصيص الإعداد الخاص بك، تم تجميع Mac mini مسبقًا لذلك لا يمكنك شراء الجهاز إلا كما تقدمه آبل، لكن NUC أكثر مرونة وفعالية من حيث التكلفة، اعتمادًا على ما تريد استخدامه من أجله يمكنك اختيار الحد الأقصى من ذاكرة الوصول العشوائي المدعومة أو الحد الأدنى للحصول عليه.

وبالمثل يمكن تبديل المكونات الأخرى بسهولة، إن كانت الميزانية مصدر قلق بالنسبة لك فيمكنك استخدام أجزاء بمواصفات أقل ثم الترقية مع مرور الوقت عندما تصبح الأموال متاحة، من نواح كثيرة تقع مجموعة إنتل NUC في مكان ما بين Mac mini و Raspberry Pi، ومع ذلك فإن أجهزة NUC أكثر قوة وأكثر تكلفة من نظيراتها Raspberry Pi حتى.

لزيادة إمكاناتها لتوفير المساحة إلى أقصى حد يأتي كل جهاز NUC مزود بخطافات خلفية بحيث يمكن تثبيته في الجزء الخلفي من الشاشة على سبيل المثال، نظرًا لمتطلبات الحجم غالبًا ما تكون أجهزة الكمبيوتر NUC غير قادرة على تضمين بطاقة رسومات مُخصصة لتعتمد على رسومات مدمجة، ومع ذلك في أوائل 2020 أطلقت الشركة أول NUC مع دعم لبطاقة الرسومات.

أخيراً، بدائل جهاز إنتل NUC

التصميم المعياري لـ NUC فريد نسبيًا، ومع ذلك فإن إنتل ليست الشركة الوحيدة التي تنتج أجهزة كمبيوتر صغيرة الحجم، كما ذكرنا سابقًا توفر آبل أيضًا جهاز Mac mini وهو جهاز كمبيوتر صغير، بالطبع تتجاوز هذه الوحدة تكلفة NUC بكثير ولا يمكنك تخصيصها أو ترقيتها بنفسك، ويعد Raspberry Pi هو البديل الأكثر شعبية أيضاً لكنه لم يتمكن من تحقيق نفس الأداء المطلوب.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق