طريقة ترجمته النص من الصور والمستندات وصفحات الويب بضغطة زر



 برنامج مميز جدًا يقوم باستخراج النص وترجمته من الصور والمستندات وصفحات الويب بضغطة زر. PDNob Image Translator يقدم خدمة مفيدة للغاية لترجمة أي محتوى غير قابل للنسخ للغات كثيرة جدًا من بينها اللغة العربية. يعتمد البرنامج على تقنية OCR حيث يقوم المستخدم بآخذ لقطة للجزء الذي يحتوي على النص أو يقوم برفع الصورة من الجهاز ومن ثم يبدأ التعرف على الحروف وتجميعها لتكوين الجُمل والكلمات ثم ترجمتها بالاعتماد على مُحرك Google Translate.

يتمتع PDNob Image Translator بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة، فبعد تشغيله ستظهر أيقونة مُصغرة على شريط المهام اضغط فوقها كليك يمين واضغط على Settings لضبط الإعدادات مثل تحديد اللغة الأم لترجمة أي نص إليها تلقائيًا. الآن في أي وقت تحتاج لترجمة نص مكتوب على صورة باللغة غير مفهومة اضغط على Ctrl+Alt+Z وحدد الجزء الذي يوجد به النص، وخلال لحظات سيظهر النص المستخرج وأسفله الترجمة باللغة التي حددتها من الإعدادات.


للأسف، الخوارزمية التي يستخدمها البرنامج لمعالجة مهام إعادة صياغة النص وترجمته ضعيفة وبالتالي في بعض الأحيان تحتاج للتعديل على النص المترجم لفهمه، هذا بالإضافة لكون PDNob Image Translator برنامج مدفوع ولكن يمكنك إجراء 5 محاولات مجانية يوميًا. بشكل عام يظل وسيلة مفيدة تغنيك عن إعادة كتابة النصوص الطويلة لترجمتها من صورة أو ملف PDF مثلًا.

[تحميل البرنامج]





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق